حاكم قطر يرفض وصف جميع الحركات الاسلامية بـ ” الارهاب ” ويزعم ان بلاده لاتدعم الجماعات الارهابية

27th September
متعمدا تجاهل اجهزة مخابرات بلاده في دعم التنظيمات الارهابية في سوريا والعاراق منذ عة سنوات ، قال امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، «اننا لن نقبل» بوضع كل المجموعات الاسلامية في السلة ذاتها في اشارة الى عبارة «الارهاب» التي توصف بها جماعة الاخوان المسلمين او حركة حماس الفلسطينية.
واضاف «سيكون خطأ كبيرا» وصف كل الجماعات الاسلامية بانها «متطرفة».
ونفى تميم ، ان تكون بلاده تمول المجموعات المتطرفة مؤكدا التزامه من دون لبس التحالف الدولي الذي يوجه ضربات جوية لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال لقناة سي ان ان الأمريكية «نحن لا نقوم بتمويل المتطرفين.واذا كنتم تتحدثون عن بعض الجماعات في سورية والعراق فنحن نعتبرهم جميعا منظمات ارهابية».
وقطر الامارة الغنية بالغاز كانت متهمة بتمويل او دعم مجموعات سنية متطرفة وخصوصا الاخوان المسلمين في خضم الاحتجاجات التي شهدها العالم العربي منذ العام 2011.
لكنها اصبحت اليوم جزءا من خمس دول عربية مشاركة في الحملة العسكرية التي بدأت الثلاثاء الماضي بقيادة واشنطن ضد الدولة الاسلامية في سورية، في حين تواصل الولايات المتحدة وفرنسا قصف هذه المجموعة في العراق.
وخلافا للسعودية والاردن والبحرين والامارات، ما تزال قطر تبدي تكتما حيال مشاركتها بينما توجد اهم قاعدة أمريكية على اراضيها.
واوضح الشيخ تميم «طلب منا الاصدقاء الأمريكيون اذا كان بوسعنا الانضمام (الى التحالف لضرب تنظيم الدولة الاسلامية) وهذا ما فعلناه».مشيرا الى ان قطر والدول الاخرى المشاركة في التحالف «ستبقى ضمنه الى حين».
واكد بوضوح ان هدف قطر على المديين القصير والمتوسط هو ذاته بالنسبة لسائر الشركاء «التخلص من المجموعات الارهابية» في سورية لكن الهدف على المدى الطويل يجب ان يكون مهاجمة نظام الرئيس بشار الاسد.






5 / 5 (1 تصويت)





الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية

اسقط الجيش السوري طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية فوق القنيطرة على الحدود مع فلسطين المحتلة ،وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري قام باسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.

حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية

تسود حالة من الغضب والنقمة على النظام السعودي في المنطقة الشرقية في محافظتيها “الاحساء والقطيف ” بعد جريمة اقدام القوات الامنية المدعومة بالمدرعات والمروحيات صباح امس السبت ، على قتل 5 من شباب مدينة...

الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم

في سلسلة اللقاءات بين قادة ايران وسوريا في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ، بحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اليوم الاحد، تطورات...

صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، عن استمرار الإنقسام بين قطر والدول الخليجية رغم لقاء قادة الخليج في الدوحة الشهر الماضي بالرغم من وساطات بذلتها دول عديدة ومنها الكويت.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad