ارتفاع عدد الشهداء في العوامية على يد قوات الامن السعودي الى 4 شهداء بعد اقتحام المدرعات ورجال الامن للبلدة

20th December
اكدت مصادر الحراك الثوري المعارض للنظام السعودي في المنطقة الشرقية ،ان قوات الامن لنظام ال سعود التي اقتحمت بلدة العوامية في محافظة القطيف صباح اليوم السبت ، قتلت 4 من الناشطين في الحراك المدافعين عن المعتقلين المنسيين والمدافعين عن السجناء المنسيين .
وقالت مصادر الحراك الثوري ، ان هؤلاء الشهداء سقطوا بنيران قوات الامن السعودية ، بعد ان داهمت منازلهم واطلقت عليهم النيران وبعضهم تصدى للمهاجمين وسقط شهيدا اثناء مقاومته لهذه القوات المعروفة بوحشيتها، وعُرف من الشهداء: الشاب علي أبو عبدالله والشاب عبدالله المداد والفتى ثامر آل ربيع.
ووفق شهود عيان فان قوات الامن استخدمت المدافع الرشاشة والقنابل اليدوية في اقتحام منازل الناشطين بمزاعم انهم اعضاء في منظمة ارهابية تسعى الى زعزعة الاستقرار والامن واسقاط نظام ال سعود .
ونشر ناشطون صوراً تظهر جانباً من جانب من الحصار الذي فرضته القوات السعودية على بلدة العوامية. كما أظهرت الصور أعيرة نارية مستخدمة إضافة إلى قنابل غاز تم إطلاقها، وصوراً عما خلفه استخدام الرصاص الحي على بيوت البلدة.
كمااظهرت الصورة التي التقطها ناشطون في الحراك الثوري ،المدرعات السوداء التابعة للقوات الخاصة لوزارة الداخلية، وهي تنتشر في شوراع واحياء والطرق الفرعية في بلدة العوامية وبلغت عدد المدرعات والاليات التي استخدمتها قوات الامن السعودية اكثر من 100 مردعة والية مصفحة ، واستخدمت المدافع الرشاشة والقنابل الازية الخانقة في عمليات مداهمة المنازل وتعقب الناشطين المعارضين للنظام .
كما قامت بلدوزرات مصفحة بتجريف عشرات الهيكتارات من البساتين وقلع النخيل والمغروسات بحجة انها كانت تستخدم من قبل المعارضين في الاختفا عن اعين الاجهزة الامنية .
يذكر ان بلدة العوامية هي مسقط راس الزعيم الديني المعارض المعتقل اية الله نمر النمر الذي صدر بحقه حكم الاعدام في محكمة خضت لضغوط من المسؤولين لاصدار هذا الحكم ، وهي تشتهر بنشاطاتها ضد نظام ال سعود ، والمشاركة في فعاليات لفضح النظام السعودي الوهابي وتمتاز ببساتينها الكثيفة ويستغلها مهربو الاسلحة في الاختباء فيها ايضا، ولاحقت القوات الامنية ناشطين سابقين وقتلتهم في عمليات مختلفة بذريعة انهم يهددون امن البلاد .





5 / 5 (1 تصويت)





الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية

اسقط الجيش السوري طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية فوق القنيطرة على الحدود مع فلسطين المحتلة ،وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري قام باسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.

حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية

تسود حالة من الغضب والنقمة على النظام السعودي في المنطقة الشرقية في محافظتيها “الاحساء والقطيف ” بعد جريمة اقدام القوات الامنية المدعومة بالمدرعات والمروحيات صباح امس السبت ، على قتل 5 من شباب مدينة...

الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم

في سلسلة اللقاءات بين قادة ايران وسوريا في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ، بحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اليوم الاحد، تطورات...

صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، عن استمرار الإنقسام بين قطر والدول الخليجية رغم لقاء قادة الخليج في الدوحة الشهر الماضي بالرغم من وساطات بذلتها دول عديدة ومنها الكويت.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad